هل الامساك من اعراض الحمل؟



من الطبيعي أن تنتظري ظهور أي عارض من أعراض الحمل في حال كنت تحاولين الإنجاب. لكن عليك أن تتأكدي من إمكانك على التفرقة بين أعراض الحمل وبين الأعراض التي قد تشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة. لكن ماذا عن الإمساك؟ هل يعتبر من المؤشرات التي تشير إلى حدوث الحمل؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن غالبًا ما يمكن إعتبار الإمساك كعارض من أعراض الحمل بسبب تأثير هرمون البروجستيرون على حركة القناة الهضمية.

لكن عليك أن تعلمي أن في هذه الحالة، تتعدّد الأمور التي يمكنك الإعتماد عليها للحدّ من هذا العارض ومن بينها تغيير نظامك الصحي من خلال زيادة نسبة الألياف التي تتناولينها. هذا وعليك أن تتأكدي من حصولك على نسبة كافية من المياه والكمية اللازمة من الفاكهة والخضراوات.

أيضًا، تأكدي من تجنّب تناول الوجبات الكبيرة وقسّميها إلى عدة وجبات صغيرة خلال اليوم. أما من بين الأمور الكثيرة التي تخطئ قيام المرأة بها فهي شرب المياه خلال تناول الطعام إذ يزيد هذا الأمر من العارض الذي تعانين منه. لذلك، ينصح الأطباء بالإنتظار نحو نصف ساعة لشرب المياه بعد تناول الطعام.

كما يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي يسمح لك بممارستها خلال هذه الفترة مع التأكد من عدم وجود أي ضغط على الرحم والتوقف فورًا عند شعورك بانزعاجٍ ما.

أخيرًا، في حال كنت تشكّين بحدوث الحمل، ننصحك بالخضوع لفحص الحمل المنزلي واستشارة طبيبك للبدء بأخذ الإجراءات المناسبة من أجل مرور حملك في شكلٍ صحي وسليم.

Leave a Comment


6 × = forty two